تعرف على معدلات القبول 2020 وزيادة القبول المركز في الجامعات بالعراق بعد نتيجة السادس الاعدادي

الصفحة الرئيسية


قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد "نبيل كاظم عبد الصاحب" بالعراق بالتأكيد على أن الجامعات العراقية مستعدة وجاهزة تمامًا لاستيعاب الزيادة في مدخلات معدلات القبول المركزي بالعراق 2020، كما أكد الوزير أيضًا بأن التعليم المدمج بالعراق سوف يعمل بالضرورة على اتاحة بعض من المرونة في الطاقة الاستيعابية، في السياق التالي نوضح كافة تفاصيل معدلات القبول المركزي في العراق بالجامعات 2020 - 2021.

معدلات القبول 2020 بالعراق

حرص السيد الوزير نبيل كاظم عبد الصاحب في لقائه في مجلس جامعة النهرين على التأكيد على أن وزارة التعليم تواصل مراقبتها لمؤشر الأعداد المتوقع أن يتم قبوله في الجامعات وتراقب معدلات القبول وفقا لنسبة الممتحنين من الطلاب في الصف السادس الاعدادي الدور الاول.

هذا وأكد الوزير أن هناك المؤشرات الواضحة التي تؤكد على زيادة معدلات القبول في مخرجات هذا العام الدراسي، كما أردف بأن الخطة الجامعية الجديد عملت على مراعاة تلك المتغيرات، كما أنها على أتم استعداد لاستيعاب المدخلات بالقبول المركزي.

أيضًا أكد الوزير بأن المسارات الخاصة بالتعليم المدمج سوف تعمل على توفير المرونة التي تلزم لاستيعاب الطاقة الكاملة بالكليات، ونوه أنه يجب أن يزداد المستوى العملي بالاختصاصات المختلفة بالجانب التطبيقي وبالأخص في المجموعات الطبية.

زيادة معدلات القبول المركزي 2020

في اللقاء الذي تم عقده بمجلس جامعة النهرين اكد وزير التعليم العالي العراقي على ضرورة تعزيز المهارات الخاصة بالطلبة، ومعالجة كافة الاحتياجات اللازمة للمختبرات، على أن يأتي هذا في سياق الصلاحيات التي تم منحها للجامعات.

وعلى الجانب الآخر أكد السيد "علي عبد العزيز" رئيس جامعة النهرين أن الجهات المعنية تعمل جاهدة على قدم وساق لجعل الجامعة رافدا أساسيا من الروافد الخاصة بالإصلاح، ويأتي ها وفقا للمعايير الأكاديمية الخاصة باستقبال الطلاب الجدد.

google-playkhamsatmostaqltradent