موعد اعلان نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر التعليم والتكوين الجزائي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

الصفحة الرئيسية

وزارة التربية الوطنية في الجزائر قامت بتحديد موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر في كافة الفروع الدراسية، وقد أكدت الوزارة أن موعد نتائج البكالوريا 2020 سوف يكون في 18 من أكتوبر القادم، على أن يتم الاعلان عن نتائج البكالوريا في تمام الساعة السادسة مساءً من خلال موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، في السياق التالي نستعرض المزيد من التفاصيل عن موعد نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر.

موعد نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر

من المقرر أن تظهر نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر في يوم 18 من أكتوبر 2020، فمن الجدير بالذكر أنه تم الانهاء رسميا عن كافة عمليات التصحيح والمراجعة لامتحانات البكالوريا 2020، وقد تم تحويل النتائج الخاصة بالبكالوريا إلى الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات حتى تتم معالجتها.

فمن الجدير بالذكر أنه بعد تحول النقاط إلى اللحنة التي تقوم بالاشراف على توزيع اللجان يتم استقبال النقاط التي يحصل عليها كل طالب، ويتم حساب النقطة النهائية على هذا الأساس.

هذا ويتم الإعلان عن نتائج الامتحانات في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بعد تدوين الرقم السري الخاص بالطالب، إذ أنه يتمكن الطلبة الناجحين من الحصول على كشوف النقاط والتسجيل في المؤسسات الجامعية.

التعليم والتكوين في الجزائر

يعتمد التوجيه نحو التعليم والتكوين على بعض الشروط، وهي رغبات الحاصلين على شهادة البكالوريا الشعبة ومعدل البكالوريا، وللتسجيل في الأقسام التحضيرية للالتحاق بها، وطاقة استيعاب مؤسسات التعليم.

هذا وقد قامت الوزارة بتحديد الأبواب التي من خلالها يتم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، ع، كما حددت الوزارة التاريخ الخاص بمعالجة الرغبات على أن تكون في يوم 29 من أكتوبر، وتستمر لمدة 8 أيام، إلى أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيه في يوم 5 من نوفمبر 2020.

google-playkhamsatmostaqltradent